خدماتنا

شركة مكافحة حشرات بالدمام 0505108424

شركة مكافحة حشرات بالدمام

عندما نعلن عن تصدينا لمكافحة الحشرات نكون بذلك قد تحملنا مهمة ليست هينة ، حيث نكون في الواقع بصدد التعامل مع أكثر الكائنات الحية جرأة على اختراق منزلك ومشاركتك فيه بما في ذلك الطعام والأماكن الدافئة المفضلة لديك وحتى كتبك التي تقرأها ، لا شك أن الأمر يحتاج إلى قوة عظيمة لإقناعها بمغادرة منزلك إلى الأبد ، ونحن في شركة مكافحة حشرات بالدمام على قدر هذه المهمة ، بما استطعنا تطويره من تقنيات وما نمتلك من معدات وأسس علمية مدعومة بخبرة طويلة ، علاوة على ما يغلف ذلك من ضمانات طويلة على الخدمة .

من خلال هذه المقال يمكنك معرفة ما يلي :

  1. ـ كيف تعمل شركة مكافحة حشرات بالدمام .
  2. ـ خدمات شركة مكافحة حشرات بالدمام .
  3. ـ عوامل تزيد من نجاح خدمة مكافحة الحشرات .
  4. ـ أسعار مكافحة حشرات بالدمام .
  5. ـ الاتصال وطلب خدمة مكافحة حشرات بالدمام .

كيف تعمل شركة مكافحة حشرات بالدمام :

أولا : التحضير لمكافحة الحشرات :

  1. ـ تفعيل دور الفحص البصري للمكان ( المنزل أو المنشأة ) للكشف عن فئات الحشرات الموجودة ومخابئها وتصنيف الأماكن من حيث قوة الإصابة .
  2. ـ تقرير نوع وصياغة المبيدات الأفضل للحالة ( سائلة ، حبيبات ، مسحوق ، طعوم صلبة ) تبعا لسمات المكان .
  3. ـ تأمين العناصر التي قد تتضرر من المبيدات مثل : النباتات والأطفال وكبار السن بإبعادهم عن المكان .
  4. ـ التنظيف التام للأسطح والأرضيات وتجفيفها .

ثانيا : تحضير المبيدات وتطبيقها :

1 ـ تحرص شركة مكافحة حشرات بالدمام على اختيار مبيدات تطابق المواصفات الآتية :
  • ـ انخفاض درجة السمية إلى أقصى حد .
  • ـ الخلو من الأصباغ التي قد تتلف الأسطح .
  • ـ انعدام الرائحة الكيميائية المنفرة .
  • ـ ألا تكون ذات طبيعة طاردة حتى لا تسهم في لجوء الحشرة إلى أماكن جديدة .
  • ـ ذات فاعلية فورية وبعيدة المدى على حد سواء .
  • ـ مسجلة ومعتمدة من الجهات الصحية .
2 ـ توظيف آلات وأدوات ذات جودة عالية لتطبيق المبيدات ، حيث تجلب الشركة الآلات الآتية :
  1. ـ أجهزة رش مبيدات سائلة ذات فوهات رش متفاوتة الأقطار لتناسب ظروف المكان .
  2. ـ محاقن للجل أو الطعم الهلامي .
  3. ـ آلات التعفير الخاصة بالمبيدات الجافة .
  4. ـ المصايد والفخاخ متعددة الأنواع .

ثالثا : متابعة ما بعد الخدمة

ـ تقوم شركة مكافحة حشرات بالدمام بترتيب زيارات لاحقة للخدمة ، لرصد فاعلية ونجاح المعالجة .
خدمات شركة مكافحة حشرات بالدمام :

مكافحة النمل الأبيض بالدمام :

” المدمر الصامت ” هكذا اختار علماء الحشرات أن يطلقوا على النمل الأبيض بسبب قدرته على إحداث الضرر بالمنشآت والأثاث دون علامات فورية يمكن ملاحظتها في الحال ، إلى الحد الذي يجعل الخسائر التي يخلفها ورائه تقدر بمليارات الدولارات على مستوى العالم ، حيث قد لا يكون هناك حل ـ في بعض حالات الإصابة الشديدة ـ غير إعادة البناء .

طرق مكافحة النمل الأبيض :

  • ـ النمل الأبيض ليست هي الآفة التي يمكن السيطرة عليها بشكل فعال بمجهودك الشخصي فقط ، لذلك إذا كنت تعيش في منطقة يشيع فيها الإصابة بحشرة النمل الأبيض ، فمن المهم أن يكون التفتيش السنوي عن وجود النمل الأبيض في منزلك عادة تلتزم بها ، اتصل الآن بشركة مكافحة حشرات بالدمام لإجراء الفحص الشامل لمنزلك للوقاية أو العلاج المبكر .
  • ـ أفضل مبيدات النمل الأبيض : وتقاس جودة المبيد المستخدم ضد النمل الأبيض بمقدار فاعليته جنبا إلى جنب مع قدرته على الصمود لسنوات عديدة في التربة ، وتستخدم شركة مكافحة حشرات بالدمام نوعين من أجود مبيدات النمل الأبيض وهي مبيد بايفلكس ومبيد جارد مدعومة بضمان 20 عام من تاريخ التطبيق .
  • ـ أما عن أفضل طرق معالجة النمل الأبيض فإن حالة المبنى المقصود بالعلاج ( إذا كان قائما بالفعل أو مازال تحت الإنشاء ) هي ما تتحكم في تصنيفها وذلك إلى :

أولا ً: مكافحة النمل الأبيض خلال أعمال البناء :

  1. ـ المعالجة الكيميائية للتربة حول أو تحت أساس المباني هو بمثابة أحد أهم وسائل عزل المبنى ضد هجوم النمل الأبيض فهي توفر الحماية لسنوات طويلة .
  2. ـ وعلاج النمل الأبيض في مرحلة إنشاء المبنى هو النمط الأكثر فاعلية بشرط اقترانه بجودة البناء التي قد تتمثل في الاهتمام بعمل صبة الخرسانة الأرضية ، والعزل المائي للأساس ومسارات توصيل المرافق الخاصة بالمياه والصرف والغاز والكهرباء ، فالعزل المائي يحمي العلاج من التسرب في التربة أو التبخر .

ـ كيفية تطبيق مبيدات النمل الأبيض خلال أعمال البناء :

ويتم التطبيق هنا من خلال :
أ ـ الرش : ويتم باستخدام ماكينات رش ضغط عالي ، بمعدل 3 لتر لكل بوصة مربعة ، مع الأخذ في الاعتبار ما يلي :
  1. ـ نوع التربة : إذ أن التربة الرملية المتفككة واسعة المسام تتطلب كميات أكبر من المبيد لتعويض تسرب المبيد إلى طبقات أعمق بشكل سريع ، على عكس التربة الطينية المتماسكة .
  2. ـ منسوب المياه الجوفية : وتحرص الشركة على استخدام مبيدات غير قابلة للذوبان في الماء حتى لا تلوث المياه ، مع الحرص في الأساس على عدم وصول المبيد إلى منسوب المياه .
  3. ـ رطوبة التربة : لا يفضل العمل على تربة رطبة بشكل زائد ، أو بعد هطول الأمطار أو عندما يتوقع سقوطها .
ب ـ حفر الخنادق : وتشمل حفر خندق ضيق ثم غمره بكمية مقاسة من مبيد الحشرات ، ويحفر الخندق بجوار وجه جدار الأساس أو أعمال البناء أيا كان نوعها حتى الأرصفة .
ج ـ زرع قنوات دائمة للمبيد: وتعتمد هذه الطريقة على إدراج أنابيب مجوفة من الصلب في التربة بشكل عمودي أو أفقي ، بحيث يبلغ قطر الأنبوب 2/1 بوصة بطول 4 قدم ، ويكون مزود بمقبض وصمام إغلاق في نهايته للتحكم في تدفق المبيد من خلال الفتحات الموجودة في الأنبوب على مسافات متساوية .

ثانيا : مكافحة النمل الأبيض في المباني القديمة :

ونقصد بالمباني القديمة المباني التي تم إنشائها بالفعل وظهرت فيها الإصابة لاحقا ، وتضع شركة مكافحة حشرات بالدمام المراحل الآتية للمكافحة :
  1. أ ـ رصد دقيق لأماكن الإصابة اعتمادا على العلامات الظاهرة .
  2. ب ـ إنشاء ثقوب عمودية نافذة في الأرضيات لصب المبيد من خلالها وذلك على مسافات تتقارب أو تتباعد حسب مسار الإصابة وشدتها .
  3. ج ـ معالجة الهياكل الخشبية في المبنى .
  4. د ـ معالجة نقاط اتصال التربة بالمبنى خاصة الشريط المحيط بالأساس من الخارج من خلال إنشاء قنوات لصب المبيد بها ليكون مانع كيميائي لهجوم الحشرة .

مكافحة الصراصير بالدمام :

الصراصير هي الحشرات التي تجبرنا على إتباع أكثر من نمط للمكافحة حتى نستطيع القضاء عليها بالفعل وإلى الأبد ، ولعل سبب ذلك :
  • ـ وجود أكثر من نوع لحشرة الصرصور في مكان واحد للإصابة ، تختلف في طبيعتها وسلوكها ، ويعتبر الصرصور الشرقي كبير الحجم والصرصور الألماني الأسود الداكن صغير الحجم والصرصور الأمريكي ، أكثر أنواع الصراصير شيوعا في المنطقة العربية .
  • ـ درجة المقاومة العالية التي تبديها الحشرة تجاه المبيدات الشائعة .
    ـ معدل تكاثر الحشرة التي يجعلها تنتشر في بيئات وأسطح مختلفة يتطلب كل منها تعامل مختلف .
  • ـ تواجد الحشرة غالبا في جميع مراحل نموها ( البيض والصغار والحشرات اليافعة ) وليس هناك نوع واحد من المبيدات يصلح للتعامل معها جميعا .

أنماط مكافحة الصراصير :

  1. ـ مكافحة الصراصير في أماكن الطعام والأسطح التي يتصل بها الأفراد بشكل مباشر : المطابخ والمطاعم ومخازن الطعام ومقابض الأبواب والأثاث ، هي أمثلة على أماكن تقتضى التعامل الاستثنائي أثناء معالجة الصراصير ، لتجنب تضرر الأفراد صحيا من أثر المبيد إذا طبق بشكل خاطئ ، فيتم في هذه الحالة رش المبيدات السائلة فقط خلف الأجهزة الكهربائية وأسفل الأثاث بعيدا عن الأسطح المكشوفة ، أما المعالجة الأساسية تكون باستخدام الجل والطعوم التي تطبق باستخدام محاقن مخصوصة تتيح تغلغلها في حتى في أبعد الأماكن التي تقيم فيها الصراصير أعشاشها بعيدا عن الأعين بما يضمن عدم اختلاط المبيد بالغذاء أو تلويث الأسطح .
  2. ـ مكافحة الصراصير في الغرف و مخازن السلع والأماكن المفتوحة : في هذه الحالة تكون هناك حرية أكبر لتطبيق المبيدات سواء بالرش أو التعفير .
  3. ـ استهداف الصراصير الصغيرة : يمثل الطعم السام صياغة مثالية للمبيد الحشري من حيث اختلاطه بجاذب غذائي قوي (مادة غذائية مفضلة لدى الحشرة ) وقوامه اللين الذي يجعل من السهل على الصراصير الصغيرة التقاطه وبلعه .

مكافحة بق الفراش بالدمام :

إذا تخيلنا أن هناك مقياس يعطي كل حشرة درجة معينة من حيث صعوبة المكافحة ، ستحصل حشرة بق الفراش على المؤشر الأعلى ، وعلى الرغم من كونها صغيرة بشكل لا يقارن بباقي الحشرات إلا أن قدرتها على البقاء مذهلة ، ربما يرجع ذلك إلى :
  1. ـ النمط الوبائي الذي تنتشر به ، فهي ليست فقط تنتقل من فراشك في غرفة النوم إلى الكنبة المفضلة لك في غرفة المعيشة من خلال ملابسك ، بل تنتقل من دولة إلى أخرى في حقيبة سفرك .
  2. ـ إذا كانت أنثى واحدة من إناث البق تضع ما يقرب من 600 بيضة في المرة الواحدة ، فهذا يفسر تفاقم الإصابة في منزلك بشكل سريع .
  3. ـ كما تسجل حشرة بق الفراش الحد الأقصى من مقاومة الكثير من أنواع المبيدات الكيميائية .
  4. ـ تأوي حشرة البق للاختباء في أماكن ضيقة للغاية يصعب الوصول إليها ، مثل شقوق الأثاث وطبقات الفرش وثنيات الملابس وأسفل الأدراج وخلف أغطية مفاتيح الكهرباء ، ويساعدها في ذلك حجمها الدقيق .

وما سبق يفسر لك لماذا نعالج البق في شركة مكافحة حشرات بالدمام باستخدام نوعين مختلفين من المكافحة :

  • أ ـ استخدام مبيدات كيميائية مسامية ماصة : تنجح في تجفيف القشرة السطحية للحشرة والقضاء عليها ما يترتب عليه موت حشرة البق في الحال .
  • ب ـ توظيف الحرارة المرتفعة : ولأن من خصائص حشرة البق الأكثر وضوحا هو التصاقها في قطع الأثاث المصنوعة من النسيج مثل المراتب والمقاعد والكنب والسجاد ، فإن معالجة هذه العناصر بالحرارة المرتفعة سواء من خلال الغسيل الساخن أو التطهير بالبخار سيكون نمط فعال للقضاء على البق نهائيا .

مكافحة الفئران بالدمام :

ـ إذا كان معدل تواجد الفئران في المنازل هو أقل منه بالنسبة للحشرات ، إلا أن مبلغ الضرر منها في فترة قصيرة يفوق بكثير ضرر الحشرات في فترات طويلة .
ـ ومن التحديات التي نواجهها في شركة مكافحة حشرات بالدمام فيما يتعلق بمكافحة الفئران :
أ ـ أن تركيزات المبيدات التي تنجح في قتل الفئران ـ وهي من فئة الثدييات ـ تملك أن تقتل أيضا كائنات أخرى من نفس الفئة مثل الحيوانات الأليفة والإنسان ، لذلك فنحن مطالبين بالحرص الشديد عند تطبيق مبيدات الفئران ، ويكون ذلك من خلال الفنيات الآتية :
  1. ـ وضع المبيد السام في علب مغلقة ذات فتحات ضيقة لا تتيح الدخول إلا للفئران .
  2. ـ معالجة الفئران بالمبيدات السامة لا يكون إلى في المناطق المفتوحة مثل الحديقة أو الفناء أو الجراج والتي يسهل فيها العثور على الفئران الميتة .
ب ـ الوقت الذي تستغرقه الفئران للاطمئنان للمصايد والفخاخ : حيث أن الفئران من الذكاء بحيث تستطيع اكتشاف الأشياء غير الاعتيادية في بيئتها ، لذلك يراعى ما يلي عند وضع الفخاخ والمصايد :
  1. ـ تعمد وضع الفخاخ في الممرات التي تسلكها الفئران للخروج والدخول من المنزل ، فهي أماكن تحفظها الفئران ولا تغيرها بسهولة .
  2. ـ ارتداء الفني المختص بزرع الفخاخ للقفازات أثناء عمله حتى لا تستطيع الفئران تمييز رائحة الإنسان ومن ثم الابتعاد عن الفخ .
  3. ـ اختيار أنواع من المصايد تناسب نوع الفئران وحجمها .
  4. ـ نشر المصايد بأعداد تناسب حجم الإصابة .

عوامل تزيد من نجاح خدمة مكافحة الحشرات :

1 ـ تتبع شركة مكافحة حشرات بالرياض نهج متقدم في مكافحة الحشرات يقضي بالتكامل بين المعالجة الكيميائية وتدابير الوقاية ، فترشد العميل إلى ما يجب أن يقوم به في منزله أو منشأته لمحاصرة الإصابة ومنع وقوعها مرة أخرى ، ومن ذلك :
  • ـ إصلاح أوجه الخلل المادية في المكان ، مثل القضاء على مصادر التسرب الدائمة للمياه ، وسد الفراغات التي تحيط بأنابيب الصرف ، وتركيب إطارات من المطاط حول الأبواب والنوافذ لمنع تسلل الحشرات من خلالها .
  • ـ تعهد النمط الأمثل لتنظيف المنزل من حيث المداومة إلى جانب إقصاء مكان تجميع النفايات عن المنزل بقدر الإمكان .
2 ـ إعلاء دور التفتيش الدوري للمنازل والمباني بغرض اكتشاف الإصابة إن وجدت في بدايتها .

3 ـ الانضباط المهني في عملية المكافحة من حيث :

  1. ـ التزام الفنيين بارتداء الملابس المخصصة للعمل ( القفازات والكمامات والأحذية الطويلة ) للوقاية الشخصية .
  2. ـ التزام الشركة بالتخلص من عبوات المبيدات الفارغة بمعرفتها وبعيدا عن أماكن تجميع القمامة العامة .
  3. ـ الحرص على نظافة آلات الرش وخلوها من التسريب للحفاظ على نظافة المكان الذي يتم فيه العمل .
4 ـ أن تضمن المكافحة استهداف الحشرة في جميع مراحل دورتها الحياتية من البيض حتى الحشرات اليافعة .

أسعار مكافحة حشرات بالدمام :

تعتمد سياسة تقدير الأسعار في شركة مكافحة حشرات بالدمام على :
  1. ـ نوع الآفة وطبيعة البيئة التي تتم فيها المكافحة : حقول ومزارع أو مباني سكنية أو مصانع وشركات .
  2. ـ المساحة المعالجة .
  3. ـ كم ونوع المبيدات المستخدمة .
  4. وأسعار الشركة هي الأرخص على الإطلاق .

الاتصال وطلب خدمة مكافحة حشرات بالدمام :

تستطيع التواصل المباشر مع فنيين متخصصين لشرح كامل للخدمة أو الحجز من خلال الأرقام الموضحة ، وهي أرقام نشطة طوال اليوم